المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السوداني وبارزاني يلغيان اجتماعهما مع وزير الخارجية الايراني في دافوس

السوداني وبارزاني يلغيان اجتماعهما مع وزير الخارجية الايراني في دافوس

17 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ألغى رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ورئيس حكومة اقليم كردستان مسرور بارزاني، اجتماعهما مع وزير الخارجية الايراني حسين أمير عبد اللهيان.

وقرر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ورئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني، المتواجدان في دافوس، الغاء اجتماعهما مع وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان، عقب الضربات الايرانية الصاروخية على أربيل، عاصمة اقليم كردستان.

في السياق، اجتمع مستشار الأمن القومي الأميركي جيك سوليفان مع رئيس وزراء إقليم كردستان مسرور بارزاني في دافوس، وتباحثا حول استئناف تصدير النفط واستمرار صرف الأموال من قبل الحكومة الاتحادية العراقية لإقليم كردستان.

سوليفان أدان الهجوم الإيراني بالصواريخ الباليستية على أربيل، كما عبر عن التقدير لشراكة اقليم كوردستان المؤثرة مع الولايات المتحدة، مؤكداً دعم أميركا له.

يذكر أن ايران قامت ليلة الاثنين الماضي، بقصف أربيل بالصواريخ البالستية، والذي تسبب بمقتل تاجرين وطفلة، فضلاً عن وقوع اصابات.

وزارة الخارجية العراقية، اعلنت تقديم شكوى رسمية ضدّ إيران الى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة، ذلك على خلفية الهجوم الصاروخي الواسع الذي شنه الحرس الثوري الإيراني، ليلة الاثنين، على مدينة اربيل.

وذكر بيان صادر عن الخارجية العراقية، أن العراق تقدّم بشكوى إلى مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الموافق 2024/1/16، تتعلق بالعدوان الصاروخي الإيراني الذي استهدف مدينة أربيل وأدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين الأبرياء وإصابة آخرين وتسبب بأضرار في الممتلكات العامة والخاصة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.