المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق ينضم الى تحالف يحمي مصادر المياه

العراق ينضم الى تحالف يحمي مصادر المياه

17 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن وزير الخارجية فؤاد حسين موافقة العراق على انضمامه لتحالف دولي سيشكل لحماية مصادر المياه.

وذكر بيان للخارجية ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية وسبل تطويرها وتعزيزها بما يحقق المصالح المشتركة، والتطرق إلى الاعتداء الإيراني الأخير على الأراضي العراقية، وشدد الوزير على توجه العراق وتحركاته في مجلس الأمن والأمم المتحدة لإدانة العدوان الإيراني على العراق، مشيراً إلى أن جامعة الدول العربية عقدت اليوم جلسةً طارئةً بناءً على طلب العراق على خلفية العدوان الإيراني على مدينة أربيل.

وأكد أن العراق سيستمر في الدفاع عن حقوقه بالطرق السياسية والقانونية لضمان أمنه وسيادته.

من جانب آخر جدد الوزير حسين موقف العراق الثابت من القضية الفلسطينية وضروره إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستمرار تقديم المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني.

من جانبها، دعت وزيرة خارجية سلوفينا العراق إلى الانضمام إلى تحالف سيشكل لضمان حمايه مصادر المياه. وبهذا السياق أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية موافقة العراق على الانضمام لهذا التحالف وإمكانية التعاون مستقبلاً بمجال المياه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.