المسلة

المسلة الحدث كما حدث

بولتون يعترف (ضمناً) بأن الأهداف التي قصفتها ايران في أربيل تابعة للموساد

بولتون يعترف (ضمناً) بأن الأهداف التي قصفتها ايران في أربيل تابعة للموساد

19 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: في تصريحات مثيرة لجريدة “ذا هيل”، أكد جون بولتون، المستشار السابق للأمن القومي في الولايات المتحدة، أن القوات الإيرانية نفذت هجومًا مباشرًا على منشآت إسرائيلية في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، مايعني اعترافا ضمنيا من بولتون بوجود منشآت اسرائيلية فعالة في كردستان العراق.

واعتبر بولتون أن هذا الهجوم يشكل جزءًا من نزاع إقليمي أوسع يتجاوز الصراع بين إسرائيل وحماس.

تأتي تصريحات بولتون في ظل تصاعد التوترات في المنطقة، حيث قصفت إيران مواقع في أربيل بينما أعلنت أنها استهدفت مكاتب لجهاز الموساد الإسرائيلي في المنطقة.

ويشير بولتون إلى أن هذه الأحداث تظهر بوضوح وجود منشآت إسرائيلية في كردستان العراق.

وقال بولتون: “تحتاج إدارة بايدن إلى الاستيقاظ والتعامل بجدية مع هذا النزاع الإقليمي”.

وفي اطار ردود الافعال على تغريدة بولتون على موقع اكس، فان تغريدات تشير الى ان تصريح بولتون يؤكد على أن إسرائيل لديها وجودًا فعّالًا في كردستان العراق وتتعامل بشكل مباشر مع التحديات الإيرانية في المنطقة .
وافادت تغريدة ايضا: تصاعد الأحداث يفتح الباب أمام سيناريوهات جديدة ويتطلب استجابة عراقية لحسم مسألة وجود مكاتب للموساد في أربيل، كي لا نمنح  الدول المجاورة، الحق في قصف العراق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.