المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ايران تؤكد مقتل إثنين من مستشاري حرس الثوري في قصف دمشق

ايران تؤكد مقتل إثنين من مستشاري حرس الثوري في قصف دمشق

20 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد التلفزيون الایرانی، السبت، مقتل إثنين من مستشاري الحرس الثوري في المبنى المستهدف في دمشق.

وذكر التلفزيون الرسمي في خبر عاجل، “مقتل إثنين من مستشاري حرس الثورة في المبنى المستهدف في دمشق”، مشيرا الى ، “مقتل سردار حاج صادق أوميد زاده، مسؤول استخبارات فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني، ونائبه الحاج غلام (محرم)”.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية، عن مصادر مطلعة بأن إسرائيل قصفت مبنى تتخذه وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني مقرّا لها في العاصمة السورية دمشق.

وأفادت الوسائل الإعلامية، بأن” الهدف الذي قُصف كان وحدة استخبارات الحرس الثوري الإيراني في سوريا، وكان حاضراً في المبنى مسؤول في استخبارات الحرس في سوريا ومعاونيه”.

وبحسب المصادر فإن “هذا الهجوم قد يكون رداً على هجوم الحرس الثوري الإيراني على “منزل تابع للموساد” في محافظة أربيل شمال العراق”، مبيناً أن “المبنى متعدد الطوابق الذي يستخدمه الحرس الثوري التابع في سوريا سوي بالأرض بالكامل”.

وبدورها نقلت وكالة أسوشيتد برس، عن مصادرها بأن” الحي الذي استهدفه الهجوم الإسرائيلي في دمشق يضم بعثات دبلوماسية، بما في ذلك سفارتي لبنان وإيران.

وفي حين أفاد مصدر إيراني، بارتقاء ثلاثة شهداء في العدوان على دمشق بينهم ضابطان إيرانيان من كوادر المعلوماتية في حرس الثورة الاسلامي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.