المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الله يستهدف موقعين لجنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

حزب الله يستهدف موقعين لجنود إسرائيليين على الحدود اللبنانية

20 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن حزب الله اللبناني، السبت، استهداف تجمعات للجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية.

وقال الحزب، في بيان له، إن “‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدي المقاومة الإسلامية استهدفوا، صباح يوم السبت، تجمعين ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط قلعة هونين بالأسلحة الصاروخية، ومحيط موقع الضهيرة بالأسلحة المناسبة، وأوقعوا فيهما إصابات مؤكدة”.

وأكد “حزب الله” اللبناني، في وقت سابق، أن “التهديدات الإسرائيلية لا تعني للمقاومة الإسلامية شيئا، وكأنها لا تسمع”.

وقال نائب الأمين العام لـ”حزب الله”، نعيم قاسم، في كلمة له، إن “التهديدات الإسرائيلية وصلت، وإن الحزب سيقوم بالرد على أي تهديد”.

وأضاف أنه “في حال قررت إسرائيل توسيع الضربات سيرد عليها الحزب بنفس الطريقة تمامًا”، متابعا: “أما في حال بقيت الضربات على المستوى ذاته، فستبقى ضربات الحزب بالوتيرة ذاتها”.

وأشار قاسم إلى أن “العدو يهدد ولكن لا قدرة له، لأنه يعلم أن الردع وأن المواجهة ستكون كبيرة جدًا، وأنه لا ‏يستطيع أن يقوم بالعدوان أو بعمل واسع دون أن يتلقى الصفعة القوية التي تلقنه درسًا حقيقيًا إذا فكر بذلك”.

وشدّد على أنه “‏يجب أن يعلم العدو أن جهوزية حزب الله عالية جدًا”، مؤكدا أن الحل للاستقرار هو بإيقاف العدوان، وهذا الحل يبدأ من غزة وليس من لبنان.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل توترًا وتبادلًا متقطعًا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي و”حزب الله”، وذلك منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.