المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الدفاع النيابية: من غير الممكن أن تكرر إيران أفعال أميركا بالعراق

الدفاع النيابية: من غير الممكن أن تكرر إيران أفعال أميركا بالعراق

21 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شددت لجنة الأمن والدفاع النيابية، على أن القصف الإيراني الأخير في أربيل غير مبرر، فيما أكدت أنه من غير الممكن أن تكرر إيران أفعال أميركا في العراق.

وقال رئيس اللجنة عباس الزاملي، خلال المؤتمر الصحفي للجنة البرلمانية بخصوص حادثة القصف الأخيرة في أربيل، إن رئاسة مجلس النواب شرعت بتشكيل لجنة للوقوف على مجريات الحادث من لجنتي الأمن والدفاع والعلاقات الخارجية، مشدداً على أن ما حصل آليم جداً.

وأضاف، أن اللجنة أجرت جوله في الموقع، والذي تم ضربه بأكثر من صاروخ باليستي وتضرر بشكل كبير جداً، لافتاً إلى ان معالم المبنى المستهدف توحي أنه مسكن.

وأشار إلى أن الإجراءات القادمة ستكون تحقيقية دقيقة وبالاشتراك مع الحكومة، مؤكداً أنه لا يمكن للجمهورية الإسلامية أن تقوم بهذا الفعل مع ما نمتلكه من علاقات معها سواء في الإقليم كشعب مناضل والعلاقات والتعاون بينها والعراق في محاربة الإرهاب.

وشدد على أن هذه الحادثة وما سبقتها من حوادث هي أمر غير مبرر، مشيراً إلى أن العراق أعطى الكثير من الدماء ولا يمكننا أن نزج أنفسنا في صراع بالمنطقة.

ولفت إلى أن ما قامت به أميركا من قصف في حادثة مطار بغداد والتي أدت إلى استشهاد القائدين أبو مهدي المهندس وضيف العراق قاسم سليماني، من غير الممكن أن تعمل مثله الجمهورية الإسلامية لكونها ساندة وداعمة للعراق.

وتابع: كان يمكن لإيران معالجة الأمر عن طريق الحكومة العراقية في حال وجود خلايا، مضيفا: نعمل مع الحكومة على التحقيق بالموضوع وعدم تكراره وخصوصاً من الجارة إيران.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.