المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يؤكد أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي

الحكيم يؤكد أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي

22 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي.

وذكر الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، التقينا مساء اليوم سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد إلينا رومانوسكي، وبحثنا تطورات المشهد السياسي والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن، حيث أشدنا بالدور الذي تضطلع به الحكومة العراقية في بسط الأمن وتحمل مسؤولياتها وتوفير الخدمات وإتمام المشاريع.

وأضاف، أكدنا أهمية إنهاء حرب غزة، وبيّنا أن إيقاف الحرب كفيل بتجنيب المنطقة مزيدا من الاشتباك والتدافع، ودعونا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه ما يجري من مآس يومية في الأراضي الفلسطينية.

وتابع: اننا بيّنا أهمية إنهاء مهام التحالف الدولي والانتقال إلى العلاقة الثنائية بين البلدين، وقلنا إن داعش لم يعد تهديداً عسكريا بل هو تهديد أمني محدود خاصة بعد خسارة حاضنته الاجتماعية.

وفي سياق اخر، ناقش الحكيم، مع رئيس ديوان الوقف السني مشعان الخزرجي، توحيد الخطاب الديني وتحديات المرحلة الراهنة المتمثلة بأزمة غزة.

واضاف: أكدنا أهمية توحيد الخطاب وتحديثه بما يتناسب مع التحديات، وشددنا على استخدام الأساليب الحديثة في المناقشة وإبداء الآراء والاستماع إلى الأجيال الجديدة.

واكد ضرورة أن تأخذ المؤسسة الدينية دورها في معالجة مشاكل المجتمع ومنها تحدي المخدرات ومشاكل الطلاق والأسرة عموما.

كما أكدنا أهمية وحدة الموقف الإسلامي تجاه أزمة غزة، وحمّلنا المجتمع الدولي مسؤولية كبيرة تجاه ما يجري من إبادة لشعب أعزل يقصف بأطنان المتفجرات ويحاصر ويمنع عنه الغذاء والدواء.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.