المسلة

المسلة الحدث كما حدث

193 ألف متجاوز على الحماية الاجتماعية خلال عام واحد

193 ألف متجاوز على الحماية الاجتماعية خلال عام واحد

24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية احمد الاسدي، عن 193 ألف متجاوزا على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق الحملة في 15-1-2023.

وتطرق الاسدي في بيان ورد لـ المسلة، الى حجم الأموال المستردة من المتجاوزين على رواتب الحماية الاجتماعية، مشيرا الى استرداد نحو 220 مليار دينار منذ انطلاق الحملة الكبرى لكشف المتجاوزين في 15-1-2023 التي تزامنت مع حملة البحث الاجتماعي الكبرى.

واوضح ان قيمة الاموال المستردة خلال عام من انطلاق الحملة الكبرى بلغت لغاية الان 220 مليار دينار، واطلقنا في 10 كانون الثاني الجاري حملة (استرداد) والتي ستستمر طيلة هذه العام.

واضاف: تم الكشف عن 27 ألف متجاوز على شبكة الحماية الاجتماعية منذ انطلاق حملة استرداد في 10-1-2024 ولغاية الان، معلناً استمرار حملة استرداد حتى كشف جميع المتجاوزين في مقابل ذلك سيتم تخصيص الاموال المستردة لشمول من يستحقون الاعانة الاجتماعية.

وتابع: تم اكتشاف نحو 346 ألفا ممن يمتلكون عجلات ضمن موديلات حديثة منذ انطلاق حملة استرداد بداية الشهر الحالي، والاجراءات مستمرة والتعاون مع الاجهزة الامنية مستمر لغرض كشف المتجاوزين.

وختم حديثه بالقول: سيتم تقديم كشف شهري عن الاموال التي يتم استردادها من المتجاوزين على شبكة الحماية الاجتماعية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.