المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ادارة الدولة يؤكد انتهاء مهمة التحالف الدولي الخاصة بمساعدة العراق للحرب ضد داعش

ادارة الدولة يؤكد انتهاء مهمة التحالف الدولي الخاصة بمساعدة العراق للحرب ضد داعش

24 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد ائتلاف ادارة الدولة، انتهاء مهمة التحالف الدولي الخاصة بمساعدة العراق للحرب ضد داعش.

وذكر الائتلاف في بيان ورد لـ المسلة: عقد ائتلاف إدارة الدولة اجتماعه الاعتيادي في القصر الحكومي، لمناقشة مختلف المستجدات على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي.

وأعرب المجتمعون عن استنكارهم ورفضهم وشجبهم الاعتداءات التي تطال الأراضي العراقية، والتي تكررت من أكثر من طرف خارجي، ويدعو الائتلاف جميع الدول إلى احترام سيادة العراق، وعدم تعريض أمنه الداخلي للخطر.

وأعلن الائتلاف عن دعمه الجهود الحكومية الرامية لإجراء الحوار الثنائي مع ممثلي التحالف الدولي، من أجل إعادة رسم العلاقة معه، مع انتهاء مهمته الخاصة بمساعدة العراق في حربه ضد تنظيم داعش الإرهابي.

وجدد الحاضرون تأكيد دعمهم الإجراءات التي اتخذتها الحكومة كافة، في مسارات التنمية والإصلاح الاقتصادي ومشاريعها وخططها للارتقاء بجميع القطاعات الحيوية، وبما يخدم أبناء شعبنا الكريم.

وأكد الائتلاف ضرورة حسم تسمية بديل رئيس مجلس النواب بأسرع وقت للالتزام بالاستحقاقات الدستورية، وفي مقدمتها إقرار جداول موازنة 2024.

وشدد الائتلاف على أهمية حسم تشكيل مجالس المحافظات وانتخاب المحافظين لضمان استمرار تقديم الخدمات للمواطنين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.