المسلة

المسلة الحدث كما حدث

امانة بغداد: منظمة المدن العربية ابدت تعاونها التام مع العاصمة

امانة بغداد: منظمة المدن العربية ابدت تعاونها التام مع العاصمة

25 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلنت امانة بغداد، عن اختتام اجتماع المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدوته الـ61 الذي يقام في بغداد برعاية رئيس مجلس الوزراء وبمشاركة 20 مدينة عربية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقد برئاسة امين بغداد عمار موسى كاظم، وبحضور امين عام المنظمة والمؤسسات المنضوية فيه وامناء العواصم ومسؤولي ادارات البلديات لـ20 مدينة عربية شاركت في هذا الاجتماع في بغداد بعد قطيعة امتدت الى 35 عاماً.

ونقل بيان للأمانة عن امين بغداد قوله ان منظمة المدن العربية من المنظمات الفاعلة عربياً وبغداد عضو مؤسس في هذه المنظمة منذ تأسيسها عام 1967 م وآخر اجتماع عقد لهذه المنظمة في بغداد كان منذ 35 عاماً.

واضاف ان انعقاد المجلس التنفيذي لمنظمة المدن العربية بدورته الـ61 اليوم في بغداد أعطى رسالة واضحة لعودة بغداد الى حضنها العربي والعلاقات المشتركة مع اشقائها العرب.

وتابع ان بغداد تستحق الكثير وهذه المنظمة بمؤسساتها السبعة المعنية بشأن المدن العربية ابدت استعدادها التام للتعاون ونقل خبرات وتجارب الدول العربية في الخليج العربي وباقي مدن الوطن العربي من اجل تحقيق واقع خدمي متميز لمدينة بغداد في ظل حكومة الخدمات.

واشار الى ان جميع الوفود المشاركة أشرت تغيراً واضحاً في الواقع الخدمي لمدينة بغداد والمشاريع المنفذة فيها، ونحن ماضون بتسخير جميع الجهود والإمكانات المحلية والعربية والعالمية بغية النهوض بواقع العاصمة بغداد نحو الأفضل.

ولفت البيان الى ان المجتمعين في ختام الدورة تبادلوا توزيع الدروع التذكارية مع امانة بغداد الى جانب اطلاعهم على معرض للوحات الفنية التشكيلية اقامته مديرية العلاقات والاعلام بالامانة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.