المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو كتلة الصادقون يرد على زيباري: الفصائل تعرف أهدافها

عضو كتلة الصادقون يرد على زيباري: الفصائل تعرف أهدافها

26 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: رد العضو  عن كتلة الصادقون، محسد الوائلي على التصريحات الأخيرة للسياسي الكردي هوشيار زيباري، حيث اعتبر أنها تتطلب التذكير بسجله الوزاري وعلاقته بالكيان الصهيوني.

وقال الوائلي إن زيباري يحمل ضلعًا في الصفقات المالية الفاسدة وعمليات تهريب النفط، مشيرًا إلى تورطه في الإدارة السابقة لوزارة الخارجية وعلاقته بالكيان الصهيوني والغرب.

وأضاف الوائلي أن التصريحات التي تطاول فيها زيباري على المؤسسة الأمنية العراقية تستدعي محاسبته وفقًا للقانون.

وفي رده على السياسي الكردي، أكد الوائلي أن الفصائل الحشدية تعرف أهدافها بشكل أفضل من زيباري، ولا تحتاج إلى ملاحظاته أو توجيهاته، مشددًا على أنها تتحلى بالوعي بأهدافها وتكتيكاتها.

وكان زيباري قد صرح بان الفصائل الحشدية العراقية تقوم بتوجيه استهدافها نحو قواعد التحالف الدولي في مناطق حساسة من البلاد، محددًا أماكن مثل إربيل في كردستان وحرير في كوردستان العراقية، بالإضافة إلى عين الأسد والتنف في الأنبار.

وزعم زيباري: لكنها تتفادى استهداف قاعدة فيكتوري في مطار بغداد لأن لديها مصالح تجارية ومالية ولوجستية قائمة هناك ولا يرغبون في تضررها ..


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.