المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إيران تحتجز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر وقود مهرب

إيران تحتجز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر وقود مهرب

28 يناير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: افادت وسائل اعلام ايرانية، الاحد، احتجاز سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الوقود المهرب بالقرب من بوشهر.

وقالت وكالة تسنيم ، ان “قائد المنطقة الثانية لقوات الحرس الثوري الإيراني، أعلن عن ضبط سفينة أجنبية تحمل مليوني لتر من الديزل المهرب في الخليج بالقرب من ميناء بوشهر”.

وبحسب الوكالة اكد الجنرال حيدر هنريان مجرد، في تجمع للصحفيين في بوشهر إن “إحدى مهام البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني هي مكافحة تهريب الوقود في الخليج”، مبينا انه “في مجال مكافحة تهريب الوقود، يقوم الحرس الثوري الإيراني بدوريات في الخليج على مدار الساعة”.

واشار الى “اكتشاف سفينة أجنبية تحمل بضائع مهربة وقال: مع المراقبة النبلية والاستخباراتية الكاملة لمقاتلي داريادل في المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني، حيث تم هذا الصباح التعرف على سفينة أجنبية تحمل علم دولة من أوقيانوسيا وعلى متنها 2 مليون شخص. لتر من وقود الديزل المهرب”.

وأضاف قائد المنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني، انه “بعد التعرف على هذه السفينة، تم الاستيلاء عليها بأمر من المحكمة على بعد 60 ميلا قبالة سواحل بندر بوشهر، وتم اعتقال أفراد طاقمها الأجانب المكون من 14 فردا، وهم من دولتين آسيويتين” .

واكد مجرد “استكمال الإجراءات القانونية وتسليم طاقم هذه السفينة إلى السلطات القضائية لولاية بوشهر وقال: جاري تسليم حمولة الوقود المهرب المكتشف بالقانون إلى الشركة الوطنية لتكرير وتوزيع النفط التابعة لمحافظة بوشهر”.

وذكر أن “هذه هي السفينة الثانية التي يتم ضبطها بتهمة تهريب الوقود في الخليج”، موضحا “كانت هذه السفينة تحت مراقبة استخباراتية منذ التزود بالوقود وتم الاستيلاء عليها بعد دخولها منطقة العمليات للمنطقة الثانية لبحرية الحرس الثوري الإيراني”.

واكد إن “بحرية الحرس الثوري الإيراني تراقب وتراقب جميع التحركات في الخليج باستخدام أدوات الكشف الحديثة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.