المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجيش الأميركي يسقط مسيرات إيرانية قبالة اليمن

الجيش الأميركي يسقط مسيرات إيرانية قبالة اليمن

1 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلن الجيش الأميركي، سلسلة عمليات عسكرية ضد الحوثيين اليمنيين الذين يهددون الملاحة التجارية في البحر الأحمر، مؤكدا إسقاط أكثر من عشر مسيّرات هجومية وصواريخ ومحطة تحكم أرضية.

وافادت القيادة العسكرية الأميركية في الشرق الأوسط (سنتكوم) في بيان، أطلق المسلحون الحوثيون المدعومون من إيران صاروخا بالستيا مضادا للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. وتمكنت +يو أس أس كارني+ من إسقاطه بنجاح.

وأضافت سنتكوم أنه بعد أقل من ساعة قامت المدمرة الأميركية بـ إسقاط ثلاث طائرات مسيّرة إيرانية كانت على مقربة منها، دون تحديد ما إذا كانت مسلّحة أم للمراقبة فقط.

كذلك أعلنت سنتكوم في المساء أن ضربات أميركية دمرت محطة تحكم أرضية للطائرات المسيّرة تابعة للحوثيين و10 طائرات مسيّرة انقضاضية (…) شكلت تهديدا وشيكا للسفن التجارية وسفن القوات البحرية الأميركية في المنطقة.

وفي وقت سابق الأربعاء، أكد الجيش الأميركي تدمير صاروخ أرض جو كان جاهزا للإطلاق من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن، كان “يشكل تهديدا وشيكا” لطائرات أميركية على ما أوضحت سنتكوم بدون أن تحدد نوع الطائرات.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.