المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يلتقي الممثلة الأممية: أهمية الانتقال إلى مرحلة الشراكات الثنائية مع المنظمة الدولية

الحكيم يلتقي الممثلة الأممية: أهمية الانتقال إلى مرحلة الشراكات الثنائية مع المنظمة الدولية

1 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد رئيس تحالف قوى الدولة العراقية عمار الحكيم، أهمية الانتقال إلى مرحلة الشراكات الثنائية مع المنظمة الدولية.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، إلتقينا صباح اليوم ممثل الأمين العام للأمم المتحدة في العراق جنين بلاسخارت، مبينا ان اللقاء استعرض التطورات السياسية في العراق والمنطقة والعلاقة البينية بين العراق والأمم المتحدة.

واضاف، ان اللقاء اكد أهمية الانتقال إلى مرحلة الشراكات الثنائية مع المنظمة الدولية بعد أن تجاوز العراق أغلب التحديات على المستوى الداخلي والخارجي، موضحا: كما شددنا على حفظ الاستقرار المتحقق بتضحيات العراقيين من كافة المكونات.

واكد اللقاء، على أهمية مجالس المحافظات و الحكومات المحلية القادمة لتعزيز الاستقرار وإدامة عجلة الإعمار والتنمية، وأبدينا دعمنا الكامل للحكومة العراقية في إدارة التفاوض مع التحالف الدولي لمواجهة الإرهاب لإنهاء مهامه والانتقال إلى مرحلة العلاقات الثنائية بما يخدم الجانبين.

واختتم الحكيم بالقول: دعونا المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته تجاه أزمة غزة، وقلنا إن السكوت تجاه الإبادة الجماعية لشعب أعزل يمثل استهدافا صارخا للقيم والمبادئ والقوانين الدولية، وطالبنا بوقف الحرب وإدخال المساعدات وإغاثة النازحين الذين يفترشون الأرض في هذا البرد القارس.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.