المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وزيرا خارجية العراق والسعودية يبحثان الوضع الأمني في المنطقة

وزيرا خارجية العراق والسعودية يبحثان الوضع الأمني في المنطقة

1 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: بحث وزير الخارجية، فؤاد حسين ونظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان “الوضع الأمني في المنطقة عقب الهجوم الذي استهدف القوات الامريكية في الاردن”.

وذكرت الخارجية العراقية في بيان، ان الوزيرين ناقشا في اتصال هاتفي تداعيات الهجوم والسيناريوهات المحتملة والمتعلقة بالوضع الأمني والعسكري في المنطقة.

ونقل البيان عن وزير الخارجية العراقي تأكيده ضرورة استمرار التواصل والتنسيق بين بغداد والرياض من اجل ابعاد خطر الحرب الشاملة عن المحيط الاقليمي وحماية أمن البلدين.

وسبق للوزير العراقي ان بحث ذات الملف يوم الثلاثاء الماضي في إتصال هاتفي مع نظيره الاردني أيمن الصفدي واتفقا على ضرورة ابعاد المنطقة عن أي تهديد أمني.

وكانت القيادة العسكرية الأمريكية الوسطى (سنتكوم) أعلنت في بيان الأحد الماضي مقتل ثلاثة جنود أمريكيين وأصيب 25 آخرون في هجوم بواسطة طائرة مسيرة على قاعدة عسكرية أمريكية بشمال شرقي الأردن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.