المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الجيش الأردني ينفي مشاركته في عمليات داخل العراق

الجيش الأردني ينفي مشاركته في عمليات داخل العراق

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: نفى مصدر عسكري لوكالة الأنباء الأردنية بترا، التقارير الصحفية التي تم تدوالها صباح هذا اليوم حول مشاركة طائرات أردنية في العمليات التي نفذتها طائرات أمريكية داخل العراق.

وأضاف المصدر، أن القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، تحترم سيادة العراق الشقيق، مؤكداً على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الأردن مع الدول العربية كافةً.

وكانت القيادة المركزية التابعة للجيش الأمريكي قد افادت السبت، أن قواتها شنت غارات جوية في العراق وسوريا استهدفت بها مواقع تابعته لجماعات مسلحة.

وقالت القيادة في بيان اليوم، إن القوات العسكرية الأمريكية ضربت أكثر من 85 هدفًا مع العديد من الطائرات التي تضم قاذفات بعيدة المدى انطلقت من الولايات المتحدة.

وجه رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بإعلان الحداد العام في دوائر الدولة ومؤسساتها كافة، ترحماً على أرواح الضحايا من القوات المسلحة والمدنيين الذين سقطوا نتيجة القصف الامريكي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.