المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مسؤول امريكي: قصف بايدن في العراق أوسع من عمليات ترامب

مسؤول امريكي: قصف بايدن في العراق أوسع من عمليات ترامب

3 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ جاك ريد، إن الضربات التي نفذتها القوات الأميركية في القائم غرب العراق، هي رد مناسب على هجوم تعرضت له القوات الأميركية في الأردن، وأودى بحياة 3 جنود، مبيناً أن العمليات كانت أوسع مما حصل في عهد إدارة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وذكر المسؤول الامريكي في بيان: لقد كان هذا رد فعل قويًا ومتناسبًا في الواقع، فالأهداف الـ 85 التي تم ضربها تمثل عددًا أكبر من الأهداف التي ضربتها الإدارة السابقة.

واضاف: لقد تعرضت القوات الوكيلة لإيران في سوريا والعراق لضربة كبيرة، وينبغي للجماعات المسلحة المرتبطة بإيران في جميع أنحاء الشرق الأوسط أن تفهم أنها أيضا ستتحمل المسؤولية.

وتابع: نؤيد الإجراء القوي الذي اتخذه الرئيس بايدن، فهذه الضربات تأتي بالتنسيق مع الدبلوماسية الحكيمة، وهي إشارة واضحة مفادها أن الولايات المتحدة ستواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية أفرادنا ومصالحنا.

وختم حديثه بالقول، أنا واثق من أن إدارة بايدن ستواصل الاستجابة وحماية الشعب الأمريكي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.