المسلة

المسلة الحدث كما حدث

استشهاد آمر كتيبة متأثرًا بجراحه نتيجة القصف الأمريكي غربي العراق

استشهاد آمر كتيبة متأثرًا بجراحه نتيجة القصف الأمريكي غربي العراق

4 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: افاد مصدر امني، الاحد، باستشهاد امر الكتيبة الثالثة بمديرية مقاتلة الدروع، احدى تشكيلات هيئة الحشد الشعبي، متأثرا بجراحه نتيجة القصف الامريكي غرب العراق.

وقال المصدر”، ان “امر الكتيبة الثالثة مديرية مقاتلة الدروع، توفي متأثرا بجراحه نتيجة القصف الامريكي غرب العراق”.

و كشفت القيادة المركزية الأمريكية “سنتكوم” تفاصيل الغارات الجوية على العراق وسوريا، السبت، مشيرة إلى أنها استهدفت 85 هدفا، فيما كشف المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، أن الضربات تركزت في سبعة مواقع: ثلاثة منها في العراق، وأربعة مواقع في سوريا.

واكد رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض، اليوم الأحد، ان العدوان الامريكي استهداف مباشر للحشد الشعبي

وقال الفياض في تصريح صحفي، ان “هذه الحادثة لن تمر مرور الكرام لأنها تمثل استهدافاً وقحاً ودماء الحشد الشعبي تمثل مكانة العراق وكرامته”.

وتابع: “لن نقبل بان تكون دماء أبناءنا مادة سياسية رخيصة”.

وشدد على ان “الحشد الشعبي عز القوات المسلحة وفخر العراقيين”.

واضاف: “يجب تطهير ارض العراق من الوجود الاجنبي”.

ويوم امس اكد المتحدث باسم الحكومة العراقية باسم العوادي ، ان الضربة العدوانية الأمريكية ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض جهود ترسيخ الاستقرار المطلوب..

وقال العوادي في بيان، ان “الإدارة الأمريكية اقدمت على ارتكاب عدوان جديد على سيادة العراق، إذ تعرضت مواقع تواجد قواتنا الأمنية، في منطقتي عكاشات والقائم، فضلاً عن الأماكن المدنية المجاورة، الى قصف من عدة طائرات أمريكية، وأدى هذا العدوان السافر الى ارتقاء 16 شهيداً، بينهم مدنيون، إضافة الى 25 جريحا، كما اوقع خسائر وأضراراً بالمباني السكنية وممتلكات المواطنين”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.