المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الاطار الوطني في صلاح الدين: طروحات طائفية لمنع الكتلة الأكبر من استحقاق المحافظ

الاطار الوطني في صلاح الدين: طروحات طائفية لمنع الكتلة الأكبر من استحقاق المحافظ

4 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اصدر الاطار الوطني في صلاح الدين، بيانا بشأن اختيار رئاسة مجلس المحافظة والمحافظ ونائبيه، مشيرا الى ان هناك طروحات طائفية لمنع الكتلة الأكبر من استحقاق المحافظ.

المسلة تنشر نص البيان: 

نود ان نبين ما دار من مفاوضات في الفترة السابقة لاختيار رئاسة مجلس المحافظة والمحافظ ونائبيه
ان ممثلي الاطار في صلاح الدين والقيادات خاضوا غمار المفاوضات على اساس الاستحقاق الانتخابي، كون قائمة الاطار هي بالتسلسل 2 بعدد الفائزين وعدد الأصوات في الانتخابات المحلية.

وكما جرت العادة والعرف السياسي، ان تأخذ الكتلة الأكبر استحقاق المحافظ والكتلة التي تليها رئاسة المجلس وتوزع باقي الاستحقاقات حسب الأوزان الانتخابية لكل كتلة وحسب التفاهمات بين الكتل السياسية، ولكن كان هناك طروحات طائفية مقيتة، ومحاولات وعمل على اعادة احياء نفس وروح الطائفية الموؤدة بدماء الشجعان، وطروحات تم طرحها من قبل بعض الكتل التي وزنها الانتخابي يساوي او اقل من الاطار ثقلا واستحقاقا في عدد الفائزين تارة، وتارة اخرى يسوقون أنهم جزء من الاطار من خلال علاقتهم بأحد القادة لاستغلال وتسويق مصالحهم الشخصية والقفز على الاستحقاق الانتخابي، ومحاولة الاستخفاف بما قدمه ممثلي الاطار وجمهورهم من مواقف مشرفة بالدفاع عن أرض صلاح الدين وتقديمهم الدماء الزكية من خيرة الشباب والقادة ضد عصابات داعش الارهابية والدفاع عن المقدسات حيث كانت محاولات لتفتيت وحدة الاطار من خلال العروض والمغريات والوعود الفردية التي تم رفضها من قبل ممثلي الاطار، والحفاظ على وحدة الاطار الوطني في صلاح الدين.

كان قرار الاطار التنسيقي في بغداد ان رئاسة المجلس استحقاق انتخابي للإطار الوطني في صلاح الدين، وتم إبلاغ الكتل السياسية الفائزة بذلك وكان هنالك تنسيق مع بعض الحلفاء ان لا تمضي الجلسة (تؤجل بالتوافق) لحين حسم الموضوع والدخول باتفاق و يسر، ولكن اصرار بعض الشخصيات المتربحة ماليا من العملية السياسية ومؤسسي المشروع الطائفي المقيت وخذلان بعض الحلفاء بالمضي بالجلسة، وإقصاء الاطار عن التمثيل في المناصب القيادية في المحافظة كان الهدف الأكبر لحرمان جمهور الاطار من التمثيل الصحيح المُنتج.

وبالرغم من موقف القيادة السياسية للإطار و موقف أعضاء الاطار من عدم حضور الجلسة او حضور احد الأعضاء لغرض تأجيل الجلسة لحين حسم الموقف.. للأسف استمرّ المسلسل الطائفي المقيت الانتهازي الفاسد من الكتل الاخرى بالمضي، وإقصاء كتلة الاطار الوطني ولكن (للباطل جولة وللحق دولة) حيث يحتفظ ممثلي الاطار الوطني بالحق في اتخاذ الإجراءات القانونية اتجاه المخالفات القانونية التي ارتكبت في ادارة الجلسة واختيار شخصيات غير مؤهلة قانونا لاستلام المناصب.. شكرا لقادة الاطار التنسيقي في بغداد لدعمهم موقف ممثليهم في صلاح الدين.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.