المسلة

المسلة الحدث كما حدث

العراق وايران.. توقيع اتفاقية تعاون حول تنظيم مراسم الاربعين

العراق وايران.. توقيع اتفاقية تعاون حول تنظيم مراسم الاربعين

7 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: وقعت إيران والعراق اتفاقية تعاون وتنسيق جديدة، وذلك على هامش اجتماع لجنة الأربعين المشتركة بين البلدين، في مبنى الداخلية الايرانية بطهران.

ووقع رئيس المقر المركزي الإيراني للزيارة الاربعينة مجيد مير احمدي، والمستشار الأمني ​لوزير الداخلية العراقي سعد معن اتفاقية تعاون تنسيقية حول تنظيم مراسم الاربعين للعام المقبل.

وناقش الجانبان القضايا المتعلقة بتسهيل حركة الزوار والقضايا الامنية وامورا اخرى ذات الصلة بهذه المناسبة الاسلامية العظيمة.

وفي تصريح له خلال الاجتماع، اكد المستشار الامني لوزير الداخلية العراقي، على احترام زوار الأربعينية ورعاية احتياجاتهم لافتا بان العراق لن يسمح للاخرين بالصيد في الماء العكر.

واشار سعد معن، الى تحسن الوضع الامني في العراق عن ما كان عليه سابقا، وعزا ذلك الى الجهود المستدامة لشخص رئيس الوزراء العرقي وسائر المسؤولين في بلاده.

واكد مستشار وزير الداخلية العراقي، على استعداد بلاده التام لتامين زوار الاربعينية والحفاظ على سلامتهم وتوفير الخدمات لهم وتسهيل ظروفهم.

الى ذلك، ادان مستشار وزير الداخلية الايراني انتهاك سيادة العراق ووحدة أراضيه، وقال: يجب على واشنطن أن تقبل بأن عصر هيمنتها قد ولى وعليها أن تحترم سيادة الدول.

وفي معرض اشادته بما يقدمه الشعب و الحكومة العرقيين لزوار العتبات المقدسة، اكد هذا المسؤول الذي يتراس المقر المركزي لزيارة الاربعين في الجمهورية الاسلامية الايرانية، ان إنشاء مقر قيادي مشترك مع العراق سيساعد بشكل كبير في تحسين ظروف احياء الزيارة الأربعينة المقبلة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.