المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مصر تعزز امن حدودها مع اقتراب الهجوم الإسرائيلي على غزة

مصر تعزز امن حدودها مع اقتراب الهجوم الإسرائيلي على غزة

10 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ارسلت مصر نحو 40 دبابة وناقلة جند مدرعة إلى شمال شرق سيناء خلال الأسبوعين الماضيين في إطار سلسلة إجراءات لتعزيز الأمن على حدودها مع غزة.

وجاء نشر القوات قبل توسيع العمليات العسكرية الإسرائيلية حول مدينة رفح بجنوب غزة، حيث لجأ الكثير من سكانها إلى الأمان، مما زاد المخاوف المصرية من احتمال إجبار الفلسطينيين على الخروج بشكل جماعي من القطاع

وقصفت طائرات حربية إسرائيلية رفح المتاخمة للحدود الجمعة الماضية، وأمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو الجيش بالاستعداد لإجلاء النازحين.

ومنذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحماس في 7 أكتوبر/تشرين الأول، قامت مصر ببناء جدار حدودي خرساني يصل عمقه إلى ستة أمتار تحت الأرض ويعلوه أسلاك شائكة.

وفي الشهر الماضي قدمت الخدمة الإعلامية المصرية تفاصيل عن بعض الإجراءات التي اتخذتها على حدودها ردا على تلميحات إسرائيلية بأن حماس حصلت على أسلحة مهربة من مصر.

وأضافت أن ثلاثة خطوط من الحواجز تجعل أي تهريب عبر الأرض أو تحت الأرض مستحيلا.

وتظهر الصور التي أطلعت عليها مؤسسة سيناء لحقوق الإنسان، وهي مجموعة مستقلة، رويترز، على ما يبدو، تركيب الجدار في ديسمبر/كانون الأول، مع وجود عدة حواجز.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.