المسلة

المسلة الحدث كما حدث

وفد تركي يصل البصرة لاستكمال المتعلقات لمشروع طريق التنمية

وفد تركي يصل البصرة لاستكمال المتعلقات لمشروع طريق التنمية

11 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وزارة النقل عن وصول وفد فني تركي الى البصرة، لاستكمال متعلقات طريق التنمية الفنية والاطلاع على مشاريع ميناء الفاو الكبير.

ويضم الوفد التركي عددا من المدراء العامين في وزارة الاتصالات والبنية التحتية التركية، للاطلاع على واقع العمل في مشروع طريق التنمية ومشاريع ميناء الفاو الكبير، بحضور الشركة الاستشارية الإيطالية.

وبحث المدير العام لموانئ العراق فرحان الفرطوسي ومدير عام السكك الحديد يونس خالد جواد الكعبي، مع الوفد التركي متعلقات طريق التنمية الفنية، حيث اتفق الجانبين على عقد اجتماع دوري شهري لتشريع إجراءات طريق التنمية وآلية تنفيذه، مؤكدا أن الوفد قام بجولة استطلاعية على مشروع النفق المغمور والطريق البري السريع الذي يربط بين ميناء الفاو وطريق التنمية.

واستعرض الفرطوسي تفاصيل العمل في النفق المغمور والارصفة الخمسة للميناء ونسب الانجاز ورؤية وزارة النقل بشأن آلية تشغيل ميناء الفاو.

واشاد الوفد التركي بأعمال التنفيذ في مشاريع ميناء الفاو ، مؤكدا أنه مشروع عالمي يخدم العراق ودول المنطقة والعالم.

يشار الى ان زيارة الوفد التركي كان قد جرى الاتفاق عليها في الزيارة الاخيرة لوزير النقل الأستاذ رزاق محيبس الى انقرة، والتي جرى خلالها الاتفاق على جملة أمور فنية تخص مشروع طريق التنمية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.