المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التصعيد يخيم على جلسة مجلس محافظة كربلاء رغم انتهاء مقاطعة دولة القانون

التصعيد يخيم على جلسة مجلس محافظة كربلاء رغم انتهاء مقاطعة دولة القانون

13 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

انعقد مجلس محافظة كربلاء بكامل أعضائه في أجواء مشحونة، بعد إنهاء أعضاء دولة القانون مقاطعتهم للمجلس. وتمت الجلسة بهدف انتخاب النائب الثاني للمحافظ وأمين سر المجلس، إلا أن عدم التوصل إلى اتفاق دفع رئيس المجلس إلى إنهاء الجلسة مبكرًا وترحيل مقرراتها إلى الجلسة القادمة.

ووفقًا للمصادر المحلية، فإن أعضاء دولة القانون أنهوا مقاطعتهم لجلسات مجلس المحافظة، في تطور يعكس استعادة الهدوء بين الأطراف المختلفة في المجلس.

من جهته، قام رئيس مجلس كربلاء بإنهاء الجلسة دون التوصل إلى تصويت، مرحلًا مقررات الجلسة إلى الاجتماع القادم، في ظل تأزم الأوضاع السياسية والتصادم الحاد بين الأحزاب المختلفة في المحافظة.

و عودةُ أعضاءِ دولةِ القانونِ إلى جلساتِ مجلسِ المحافظةِ بعدَ مقاطعتِها لفترةٍ تُشيرُ إلى رغبتهم في المشاركةِ في عمليةِ صنعِ القرارِ.

لكن عدم الاتفاقِ على انتخابِ النائبِ الثاني للمحافظِ وأمينِ سرِّ المجلسِ يُشيرُ إلى وجودِ خلافاتٍ سياسيةٍ بين الكتلِ المشاركةِ في المجلسِ.
كما أن ترحيل رئيسِ المجلسِ للقراراتِ إلى الجلسةِ القادمة دونَ تصويتٍ يُشيرُ إلى صعوبةِ حسمِ هذهِ الخلافاتِ في الوقتِ الحالي.

وترى قراءات ان الخلافات ناتجةً عن صراعٍ على النفوذِ بينَ الكتلِ المُشاركةِ في المجلسِ، كلٌّ منها تسعى للحصولِ على أكبرِ حصةٍ من المناصبِ والمكاسبِ.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.