المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عضو تيار الحكمة يصف حالة الفزع لدى البعض من التصويت على الخروج الامريكي داخل البرلمان

عضو تيار الحكمة يصف حالة الفزع لدى البعض من التصويت على الخروج الامريكي داخل البرلمان

15 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أطلق عضو تيار الحكمة الوطني رحيم العبودي، سلسلة من التصريحات الجريئة تتناول موقف العراق من تواجد القوات الأمريكية في البلاد ومستقبل العلاقات الدولية للعراق.

وقد أثارت هذه التصريحات جدلاً واسعاً في الساحة السياسية العراقية، حيث نظرت إليها بعض الأطراف بترحيب في وصف حالة التصويت على الخروج الامريكي.

أكد العبودي خلال حوار متلفز تابعته المسلة، أن السنة والكرد في العراق استغلوا مفهوم “اطفر اخوي عامر”، الذي يشير إلى الهروب السريع من الموقف خوفًا من المواجهة، كرد فعل على الاعتداءات الأمريكية، مؤكداً على أن العراقيين يعارضون بشدة وجود “التحالف الدولي” بالكامل في البلاد.

وفيما يتعلق بمصير القوات الأمريكية، أشار العبودي إلى عدم رغبة بعض قوى المكون السني والكردي في بقاء الأمريكان في العراق، مشيراً إلى أهمية أن تتقدم “السياسة السيادية” على المصالح، ومؤكداً أن جلسة الاعتداءات الأمريكية لم ترتب بشكل صحيح.

وأضاف العبودي أن الاطار السياسي يبحث عن شعب ومكونات وليس أفراد وكيانات، مشيراً إلى أن أسباب وجود “التحالف الدولي” في العراق انتفت بالكامل وأنه ينبغي على العراقيين العمل على إخراجه بالكامل من البلاد.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.