المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المندلاوي: البرلمان داعم لزيادة تخصيصات محافظات الجنوب

المندلاوي: البرلمان داعم لزيادة تخصيصات محافظات الجنوب

20 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، على ضرورة تشكيل غرف عمليات بين النواب والحكومات المحلية لخدمة المواطنين، فيما أشار الى أن مجلس النواب داعم وحريص على زيادة تخصيصات محافظات الجنوب.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب بالنيابة في بيان ورد لـ المسلة، إن رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، استقباله في مكتبه اليوم، عدداً من شيوخ ووجهاء محافظة الديوانية، بحضور النائب محمد نوري.

وأكد المندلاوي أن الديوانية هي محافظة ثرية بمواردها الزراعية وقد عانت من الإهمال لسنوات طويلة وتحتاج لوقفة جادة ومسؤولة لتغيير واقعها الخدمي والزراعي والمعيشي، مشيراً الى أن المحافظة أرض خصبة ومهيأة لتنفيذ المشاريع الاستثمارية، وتحتاج لبنى تحتية ومعامل صناعية كبرى لضمان تحريك عجلة الاقتصاد فيها.

ودعا إلى تشكيل غرف عمليات بين النواب في بغداد والمحافظات مع إدارة المحافظات ومجالسها المنتخبة حديثاً في مختلف أنحاء البلاد، للوقوف على احتياجات المدن والسهولة في التعامل مع الأزمات والتنسيق الفاعل لمعالجتها والمساهمة في خدمة المواطنين.

وذكر أن المجلس داعم وحريص على زيادة تخصيصات محافظات الجنوب المهمشة في قانون الموازنة، وبما يُسهم في الارتقاء بأوضاعها، كونها تُعاني من أدنى المقومات الخدمية والصحية وغيرها، مشيراً إلى ضرورة دعم الحكومات المحلية للقيام بواجباتها بالصورة التي تلبي تطلعات وآمال الشعب.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.