المسلة

المسلة الحدث كما حدث

جهاز الامن الوطني: اعتقال 22 إرهابي في 7 محافظات

جهاز الامن الوطني: اعتقال 22 إرهابي في 7 محافظات

20 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن جهاز الأمن الوطني، القبض على 22 إرهابياً خلال شهرين، بينهم إثنان نشرا مقاطع فيديوية تروج لداعش في كركوك.

وقال الجهاز في بيان ورد لـ المسلة، انه في ضوء المتابعة المستمرة وعمليات الرصد لتحركات فلول داعش الإرهابي تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني في محافظة كركوك من إلقاء القبض على إرهابيين إثنين قاما بنشر فيديوهات تحريضية تهدف إلى محاولة التأثير على الاستقرار الأمني، وعلى الفور تم تشكيل فريق عمل مختص وتكثيف الجهد الاستخباري وأخذ الموافقات القضائية التي افضت إلى الإطاحة بهما بعد 24 ساعة من نشرهما الفيديوهات.

واضاف، ان المتهمين الاثنين، اعترفا بانتمائهما للتنظيم الإرهابي وغايتهما من نشر هذه الفيديوهات لغرض زعزعة الإستقرار الأمني وبث الخوف في نفوس الأهالي وإرباك عمل الأجهزة الأمنية.

وتابع: كما تمكنت مفارزنا في محافظات (بغداد، وصلاح الدين، ونينوى، والأنبار، والبصرة، وديالى) من إلقاء القبض على 20 إرهابياً مطلوباً وفق المادة (4/1 إرهاب) خلال الشهرين الماضيين، بعدما قاموا بعمليات إرهابية إبان سيطرة عصابات داعش الإرهابية على بعض مناطق البلاد.

وجرى إحالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم وفق القانون.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.