المسلة

المسلة الحدث كما حدث

مشاريع أمانة بغداد لتطوير الطرق والصرف الصحي تثير اهتمام المواطن

مشاريع أمانة بغداد لتطوير الطرق والصرف الصحي تثير اهتمام المواطن

22 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث:تواصل دائرة المشاريع في أمانة بغداد اكمال المرحلة الثانية من مشروع تطوير وتأهيل شارع الكرادة داخلياً خلال ساعات المساء. ويشمل هذا المشروع مراحل عدة من الأعمال، بما في ذلك إعادة تأهيل وتوسيع جوانب الشارع ورصف الأكتاف باستخدام حجر البازلت، بالإضافة إلى تأهيل الجزرة الوسطى، وذلك تحت إشراف أمين بغداد، عمار موسى كاظم.

يأتي هذا الانجاز كجزء من استثمار أوقات الليل بهدف تجنب الزخم المروري، حيث تقوم دائرة بلدية الغدير بأعمال إصلاح لتخسف خط الصرف الصحي لمياه الأمطار في شارع الربيعي. يبلغ طول الخط 45 مترًا وقطره 600 ملم، ويصل عمقه إلى 4 – 5 أمتار، وذلك لخدمة منطقة زيونة، حيث يعتبر هذا الخط أحد أهم خطوط التصريف لمياه الأمطار في المنطقة.

و هذا المشروع يعكس التزام أمانة بغداد بتحسين البنية التحتية للمدينة وتطوير الشوارع والطرق الرئيسية، فيما قال مواطنون بغداديون انهم يرصدون مشاريع واضحة لامانة بغداد في كل انحاء العاصمة.

كما ان إعادة تأهيل وتوسيع جوانب الشارع ورصف الأكتاف بحجر البازلت يعزز من مستوى الراحة والسلامة للمشاة والسائقين.
و تواصل العمل خلال ساعات المساء يعكس جهود الأمانة في استغلال الوقت بشكل فعال وتفادي الإزدحامات المرورية خلال ساعات النهار.
كما ان إشراف أمين بغداد يعزز من مستوى الجودة والمتانة في تنفيذ المشروع.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.