المسلة

المسلة الحدث كما حدث

ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية: الاحتلال يعمل على عزل الفلسطينيين

ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية: الاحتلال يعمل على عزل الفلسطينيين

22 فبراير، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اكد ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية، الخميس، ان الاحتلال الإسرائيلي يعمل على عزل الفلسطينيين بشكل كامل، داعيا لوقف آلة القتل التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني.

وقال ممثل العراق خلال اليوم الرابع لجلسات الاستماع العلنية التي تنظمها محكمة العدل الدولية بشأن التبعات القانونية والممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إنه “يجب على المحكمة أن توقف آلة القتل التي تمارسها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني”، مؤكدا على أنه “يجب على إسرائيل الالتزام بالأمر الذي أصدرته العدل الدولية بناء على اتفاقية الإبادة الجماعية في غزة”.

وأضاف أن “الاحتلال يمارس انتهاكات ضد الإنسانية ككل والشعب الفلسطيني بشكل خاص، مؤكدا على إننا نؤمن بأن للمحكمة الاختصاص وإبداء الرأي الاستشاري بشأن الآثار القانونية المترتبة على الممارسات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية”.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي ملزم بتطبيق الاتفاقيات الدولية على أساس اتفاقيات جنيف، مؤكدا على أن الاحتلال الإسرائيلي يعمل على تفريع مدينة القدس من سكانها الأصليين واستبدالهم بالمستوطنين.

وأكد ممثل العراق أمام محكمة العدل الدولية على “ضرورة الامتثال بقواعد القانون الدولى وقرارات المحكمة فيما يتعلق بالتبعات القانونية لبناء جدار الفصل العنصري في الأراضي المحتلة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.