المسلة

المسلة الحدث كما حدث

المالكي ومسؤول امريكي يبحثان تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن

المالكي ومسؤول امريكي يبحثان تعزيز العلاقات بين بغداد وواشنطن

6 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي يستقبل نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران.

المسلة تنشر نص البيان:

استقبل رئيس ائتلاف دولة القانون السيد نوري المالكي بمكتبه أليوم نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران السيدة فيكتوريا تايلور بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق السيدة ألينا رومانوسكي.

وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

واشار السيد رئيس ائتلاف دولة القانون إلى اهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن وسبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وبشأن الحوار الجاري بين العراق وقوى التحالف الدولي بين السيد نوري المالكي حرص العراق على تفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف الدولي من العراق والإنتقال إلى علاقات شاملة في مختلف المجالات بين البلدين ، مشددا على ضرورة إنهاء العدوان على غزة وفتح ممرات إنسانية آمنة.

من جانبها، أشارت السيدة تايلور إلى علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على إدامتها في مجالات عدّة ، موضحة ان الولايات المتحدة تتحرك لإنهاء العمليات العسكرية في غزة بأسرع وقت، والعمل نحو مسار سياسي يضمن الحقوق المشروعة للفلسطينيين .

المكتب الإعلامي للسيد نوري المالكي

٦ / آذار / ٢٠٢٤


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

 

About Post Author