المسلة

المسلة الحدث كما حدث

السياسي اليميني الهولندي فيلدرز يتعهد بدعم إسرائيل “في حربها على الإرهاب”

السياسي اليميني الهولندي فيلدرز يتعهد بدعم إسرائيل “في حربها على الإرهاب”

11 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: قال السياسي الهولندي اليميني المتطرف خيرت فيلدرز، الاثنين إنه التقى بالرئيس الإسرائيلي إسحق هرتسوج وتعهد بالدعم الكامل لإسرائيل في محاربة الإرهاب.

ولطالما كان فيلدرز، الذي يتطلع إلى قيادة حكومة جديدة بعد الفوز الذي حققه حزبه القومي (حزب الحرية) في الانتخابات التي جرت في نوفمبر تشرين الثاني، من أشد الداعمين لإسرائيل.

ويحاول فيلدرز تشكيل حكومة منذ الانتخابات دون جدوى. وستجتمع الأحزاب الرئيسية التي تحاول تشكيل ائتلاف حاكم مرة أخرى اليوم الاثنين في محاولة للاتفاق على صيغة للتعاون المحتمل.

وكان الرئيس الإسرائيلي في هولندا لحضور افتتاح متحف للمحرقة في أمستردام أمس الأحد. وفي حفل الافتتاح، دعا هرتسوج للصلاة من أجل السلام والإفراج الفوري عن الرهائن الذين تحتجزهم حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ السابع من أكتوبر تشرين الأول.

ونشر فيلدرز صورة على موقع إكس من اجتماعه مع هرتسوج وكتب “أخبرته أنني فخور بزيارته لهولندا، وبأن إسرائيل تحظى وستحظى دائما بدعمي الكامل في حربها على الإرهاب”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.