المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو القوى السیاسیة للحفاظ على المنجز الوطني

الحكيم يدعو القوى السیاسیة للحفاظ على المنجز الوطني

16 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، جميع الـقوى السـیاسـیة الـوطـنیة إلى ضـرورة الـحفاظ على المنجز الوطني.

وقال الحكيم في كلمة له، أن عزيز العراق كان ذائباً في التشيع لأهل البيت (عليهم السلام) وكان يرى ضرورة رفع الحيف والحرمان عن أبناء المكون الأكبر في البلاد كمقدمة أساسية لبناء العراق وتماسك مكوناته وأطيافه، لافتا الى أنه لم يكن ينظر لهذا الأمر من زاوية مذهبية محددة ، وإنما من مساحة اجتماعية وسياسية فسيحة، كسبيل واضح وعادل لاستقرار وازدهار أبناء الشعب العراقي كافة من أقصى العراق إلى أقصاه.

وبين أن حديث عزيز العراق عن المعادلة الظالمة ووجوب تغييرها إلى الأبد في كلماته وخطاباته، كان حديثا واضحا وشفافا عن ضرورة تحقيق معادلة مرضية وعادلة للجميع، فما دامت المعادلات السابقة مختلة وغير متوازنة، فالنتائج ستكون سقيمة وغير صالحة قطعاً، وهذا ما أثبته الزمان والتجارب التي مرت في العقدين الماضيين.

وأشار الى أن إئتلاف إدارة الدولة تمكن من خلال تشكیله لحكومة محمد شياع السوداني مـن تـعزیـز مساعـي الاسـتقرار السـیاسـي وتـرسـیخه عـلى أرض الـواقـع، وكانت الحـركـة العمرانـیة التي نـعیشھا الـیوم من ثمار ذلك، فـضلاً عـن الـمشاریـع الإسـتراتـیجیة فـي الـبنى الـتحتیة الـتي نـنتظر اكـمالـھا قـریـبا.

داعيا الـقوى السـیاسـیة الـوطـنیة إلى ضـرورة الـحفاظ عـلى ھـذا المنجـز الـوطـني مـن خـلال تـعزیـز روح الـتعاون والـحوار حـفاظـا عـلى دعـائـم الاسـتقرار فـي الـبلاد، وأن نـتعامـل مـع الاخـتلاف بـروح المسؤولیة الوطنیة والمصلحة العلیا للبلد وشعبه.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.