المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رسمياً.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة

رسمياً.. الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يفوز بولاية رئاسية خامسة

18 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت لجنة الانتخابات المركزية الروسية، الاثنين، فوز فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية بنسبة 87 بالمئة من الأصوات.

وقالت رئيسة لجنة الانتخابات الروسية :إن” نسبة المشاركة في الانتخابات الرئاسية سجلت رقما قياسيا في تاريخ روسيا الحديثة، وبلغت 77.44% حيث صوت أكثر من 87.1 مليون مواطن ،وبعد معالجة 99.7% من الأصوات في الانتخابات الرئاسية الروسية في عموم البلاد، يتصدر المرشح المستقل فلاديمير بوتين النتائج بنسبة 87.3%، يليه نيكولاي خاريتونوف بنسبة 4.3%، وفلاديسلاف دافانكوف 3.83% وليونيد سلوتسكي 3.21% حسبما أفادت لجنة الانتخابات المركزية”.

واضافت إن “بعد فرز جميع الأصوات، حصل بوتين على 85.13% في العاصمة موسكو، وعلى 82.10% في مقاطعة سفيردلوفسك، و88% في مقاطعة فولغوغراد، و93.6% في القرم”.

واشارت الى ان” دافانكوف حصل على 6.65% وخاريتونوف 3.84% وسلوتسكي 2.83% بعد فرز جميع الأصوات في العاصمة موسكو”.

وأغلقت مساء أمس الأحد، مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية بعموم روسيا أبوابها وبدأ أعضاء لجنة الانتخابات الروسية بفرز الأصوات في جميع المراكز وإرسالها إلى العاصمة موسكو”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.