المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الرشوة تطيح بمسؤول في بلدية الرمادي

الرشوة تطيح بمسؤول في بلدية الرمادي

18 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أفادت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، بضبط مسؤولٍ في مُديريَّة بلديَّة الرمادي في مُحافظة الأنبار، مُتلبّساً بتسلُّم الرشوة بالجرم المشهود.

وذكرت الهيئة في بيان ورد لـ المسلة، أنَّ مكتب تحقيق الهيئة في محافظ الأنبار ألَّف فريق عملٍ لإجراء أعمال التحرّي والتدقيق بصحَّة معلوماتٍ تلقاها المكتب تفيد بطلب مسؤول وحدة الجباية في مُديريَّة بلديَّة الرمادي مبلغاً مالياً لقاء إنجاز معاملة تخصيص قطعة أرضٍ تعود لذوي الشهداء.

وأشار إلى، أنَّ الفريق، وبعد استحصاله المُوافقات القضائيَّـة، قام بنصب كمينٍ مُحكمٍ للمُتَّهم أسفر عن ضبطه أثناء تسلُّمه مبلغ  مليونين وخمسمائة ألف دينارٍ تُمثِّلُ الدفعة الأولى من مبلغ الرشوة الكليّ البالغ 7 ملايين و500 ألف دينارٍ.

وتابع البيان، إنَّه تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّرةٍ قضائيَّةٍ، وعرضه رفقة المُتَّهم على قاضي التحقيق المُختصّ الذي قرَّر توقيفه وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983).

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.