المسلة

المسلة الحدث كما حدث

هجوم روسي واسع على أوكرانيا وبولندا ترفع مستوى الانذار

هجوم روسي واسع على أوكرانيا وبولندا ترفع مستوى الانذار

24 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: شنت القوات الروسية فجر الأحد هجمات جوية جديدة واسعة على كييف ومناطق أوكرانية أخرى ما دفع الجيش البولندي إلى رفع مستوى الانذار أمام كثافة النشاط العسكري قرب حدودها.

وقال سيرغي بوبكو قائد الإدارة العسكرية في كييف إن الجيش الروسي هاجم العاصمة بواسطة صواريخ كروز اطلقت من قاذفات استراتيجية من طراز “تو-95 ام اس”.

وكتب بوبكو عبر تلغرام إن الدفاعات الجوية الأوكرانية “أسقطت حوالى عشرة صواريخ أطلقها العدو فوق كييف وفي محيط العاصمة” موضحا أن المعلومات الأولية لا تشير إلى وقوع ضحايا او أضرار.

وأوضح بوبكو أن الهجوم أطلق من منطقة ساراتوف في جنوب غرب روسيا.

وللمرة الثالثة في غضون أسبوع، وُضعت كل الأراضي الأوكرانية في حالة تأهب خلال الليل. واستمر الانذار ساعتين في العاصمة على ما أكد بوبكو.

وأفاد حاكم منطقة لفيف ماكسيم كوزيتسكي بتعرض منطقة ستري جنوب مدينة لفيف لصواريخ روسية ومسيّرات متفجرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.

وقال رئيس بلدية لفيف أندريي سادوفي إن “الهدف كان منشآت حيوية” مشيرا إلى تعرض المنطقة لحوالى 20 صاروخا وسبع مسيّرات.

وليل الخميس الجمعة استهدفت هجمات واسعة بالصواريخ والمسيّرات الروسية منشآت أوكرانية للطاقة ما أدى إلى انقطاع في التيار الكهربائي.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.