المسلة

المسلة الحدث كما حدث

أول اتفاقية عراقية بريطانية في مجال سوق الأوراق المالية

أول اتفاقية عراقية بريطانية في مجال سوق الأوراق المالية

26 مارس، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيأة الأوراق المالية، عن توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع معهد تشارترد البريطاني للأوراق المالية، والتي تتضمن تبادل المعلومات المتعلقة ببرامج التدريب المالي، مؤكدة الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في عمل الوسطاء بسوق الأوراق المالية.

وقال رئيس الهيأة فيصل الهيمص، أن الاتفاقية تعمل عليها هيأة الأوراق المالية منذ سنة تقريبا، وان توقيع اتفاقية بالتعاون بين هيأة الأوراق المالية والمعهد الملكي البريطاني في ترخيص أسواق المال هي شهادة مهنية عالية ومعترف بها في جميع دول العالم.

ولفت إلى أن هذه الاتفاقية تمثل نقلة نوعية في عمل الوسطاء بسوق الأوراق المالية من حيث تحريك المالي لأداء الشركات وقدرتهم على اضافة مهارة جديدة وليس في سوق العراق الأوراق المالية انما في الأسواق الأخرى سواء الاقليمية والعالمية.

وأضاف أن مواد الاتفاقية تتضمن إمكانية تنظيم دورات تدريبية للكوادر العراقية للاستفادة من تجارب الأسواق المالية في دول العالم، وتطوير الإطار المهني بفرض مؤهلات معهد تشارترد للأوراق المالية والاستثمار على المعاهد المحلية العراقية المختصة في مجال الأوراق المالية.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.