المسلة

المسلة الحدث كما حدث

منظمات حقوقية تستنكر اجراء عقابي ضد اعلامية عراقية بسبب منشور لها في التواصل

منظمات حقوقية تستنكر  اجراء عقابي ضد اعلامية عراقية بسبب منشور لها في التواصل

1 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أستنكر ‏مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، اجراء شبكة الإعلام العراقي بمعاقبة الاعلامية “آن صلاح” وحجبها عن الظهور بسبب منشور لها على التواصل الاجتماعي.

نص البيان

يستنكر مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية، الاجراء الذي اتخذته شبكة الإعلام العراقي بحق الإعلامية الزميلة “آن صلاح” بحجبها عن الظهور في شاشة قناة العراقية عقوبة على منشور “ستوري” عبر صفحتها في الانستغرام انتقدت فيه غلاء المعيشة في البلاد.

وأكدت الزميلة آن صلاح في منشور نشرته بهذا الصدد مساء امس الخميس أنه تم تبليغها قبل قليل من موعد تقديم برنامجها بأنه تم حجبها عن الظهور بسبب منشور على مواقع التواصل تكلمت فيه عن غلاء المعيشة، حيث تم التحقيق معها ومعاقبتها وحجبها عن الشاشة ونقلها الى الاذاعة خلال فترة 24 ساعة فقط.

وفي الوقت الذي نتضامن فيه مع الزميلة آن صلاح وبقية الزملاء الذي يتعرضون لمثل هذه الاجراءات، فاننا نطالب المكلف بتسيير اعمال شبكة الإعلام العراقي الزميل كريم حمادي بمساندة ودعم زملائه وتصحيح الاخطاء السابقة في الشبكة والتراجع عن هذا القرار وعدم ملاحقة الزملاء ومعاقبتهم بسبب منشوراتهم ومواقفهم على التواصل الاجتماعي التي كفلها القانون والدستور ضمن حرية الرأي والتعبير.

مركز النخيل للحقوق والحريات الصحفية
 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.