المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن

الحكيم يدعو لإنجاح زيارة رئيس الوزراء إلى واشنطن

1 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: دعا رئيس تيار الحكمة الوطني عمار الحكيم، لإنجاح زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى واشنطن.

وقال الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، التقينا السفيرة الأميركية في العراق إلينا رومانيسكي، وتبادلنا وجهات النظر حول تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة والعلاقات الثنائية بين بغداد واشنطن وكيفية تطويرها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين ويحفظ مكانة الجميع.

ودعا الحكيم الجميع لإنجاح زيارة السوداني إلى واشنطن، وأكدنا أهمية تنويع محاور الزيارة والتركيز على الجوانب الاقتصادية والثقافية والتعليمية إضافة إلى الملف السياسي والأمني.

وشدد على أهمية إقامة انتخابات إقليم كردستان بحضور جميع القوى والأحزاب لإعطاء صورة إيجابية عن الديمقراطية في العراق، مبينا أن الاستقرار السياسي في أي مساحة من مساحات العراق ينعكس إيجابا على مستوى العراق بأكمله.

وتابع انه في ملف اختيار رئيس جديد لمجلس النواب، شددنا على حسم الموضوع بين أطراف المكون السني، وأهمية اعتماد معايير وآلية محددة للاختيار لتسهيل المهمة، ودعونا لتحديد جلسة انتخاب الرئيس بعد العيد مباشرة.

واكد الحكيم على ضرورة الضغط على الكيان الصهيوني بتطبيق قرار مجلس الأمن وإيقاف الحرب الظالمة على شعب غزة المحاصر، والشروع بإدخال المساعدات وإعمار القطاع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.