المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الحكيم: استقرار كردستان يصب إيجابا في استقرار العراق

الحكيم: استقرار كردستان يصب إيجابا في استقرار العراق

7 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: جدد رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية عمار الحكيم، الدعوة لعقد جلسة مجلس النواب بعد عطلة عيد الفطر المبارك وتخصيصها لانتخاب رئيس جديد للبرلمان.

وذكر مكتب الحكيم في بيان ورد لـ المسلة، ان ذلك جاء خلال لقاء الحكيم برئيس الاتحاد الوطني الكردستاني بافل طالباني حيث اكد أهمية الحفاظ على المسارات الديمقراطية في البلاد.

واضاف الحكيم أن الإنتخابات إحدى هذه المسارات المهمة والأساسية التي تحفظ النظام وحقوق الجميع، وحاجة كردستان لجميع القوى فيها والمؤثرة في مشهدها الكردستاني والعراقي، وشدد على ضرورة استقرار كردستان الذي يصب إيجابا في استقرار العراق كما هي جميع ساحاته.

وجدد الدعوة لعقد جلسة مجلس النواب بعد عطلة العيد المبارك وتخصيصها لانتخاب رئيس جديد للبرلمان، قائلاًَ أن شغل الرئاسات الثلاث من المكونات جاء لتطمينها ولإشعارها بحضورها وتمثيلها.

وعن تطورات الأحداث في غزة، جدد عمار الحكيم الدعوة للمجتمع الدولي لتحمل مسؤوليته في الضغط على الكيان الصهيوني لتطبيق قرار إيقاف الحرب، وإيقاف المجازر اليومية التي يرتكبها بحق شعب القطاع.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.