المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حكومة الاقليم تدعو بغداد لبذل جهود جدية لتنفيذ اتفاق سنجار

حكومة الاقليم تدعو بغداد لبذل جهود جدية لتنفيذ اتفاق سنجار

بغداد/المسلة: دعا وزير داخلية إقليم كردستان، ريبر أحمد، 08/04/2022، الحكومة العراقية إلى بذل جهود أكثر جدية لتنفيذ اتفاق سنجار، معرباً عن استعداد إقليم كوردستان للتعاون من أجل تطبيع الأوضاع في القضاء.

وذكر احمد خلال المؤتمر الرابع لمركز لالش، إن حكومة الاقليم لم تدخر وسعاً في تقديم الخدمات للمناطق الإزيدية، حسب إمكاناتها، وستواصل مساعيها لتطبيع الأوضاع في المناطق الكردستانية خارج إقليم كردستان، ولهذا الغرض وقعت اتفاق سنجار مع الحكومة الاتحادية، معرباً عن أسفه لعدم تنفيذ الاتفاق حتى الآن.
وشدد على أن مساعيهم لتطبيع الأوضاع في سنجار مستمرة، موضحاً أنه من خلال تطهير المنطقة من المجموعات المسلحة الخارجة عن القانون، وعودة الإدارة الشرعية للقضاء ومنطقة سنجار العزيزة، سيتمكن النازحون كخطوة أولى، من العودة بفخر إلى موطن آبائهم وأجدادهم.
ودعا احمد الحكومة العراقية إلى أن تأخذ بجدية أكبر موضوع سنجار، والنازحين من سنجار، واتفاق سنجار، مشدداً على أن المهمة الأساسية في تنفيذ الاتفاق تقع على عاتق الحكومة العراقية.
وأضاف أن حكومة الاقليم بدورها مستعدة لأي تعاون ضروري وبأي شكل، موضحاً أن رئيس حكومة إقليم كردستان، والوزارات المعنية، مستعدة للتعاون.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.