المسلة

المسلة الحدث كما حدث

رئيس الوزراء ورومانوسكي يناقشان استعدادات الزيارة المرتقبة الى واشنطن

رئيس الوزراء ورومانوسكي يناقشان استعدادات الزيارة المرتقبة الى واشنطن

8 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، سفيرة الولايات المتحدة الأميركية لدى العراق إلينا رومانوسكي.

وذكر مكتب السوداني في بيان ورد لـ المسلة، انه جرى خلال اللقاء التباحث في مجمل العلاقات العراقية الأميركية، وسبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات الاقتصادية والتنموية.

وأضاف البيان: كذلك فقد جرت مناقشة الاستعدادات الخاصة بالزيارة المرتقبة التي سيجريها رئيس مجلس الوزراء في منتصف الشهر الحالي، والتي تأتي في مسار الارتقاء بالعلاقات الثنائية ضمن اتفاقية الإطار الستراتيجي الموقعة بين البلدين.

وفي سياق اخر، استقبل رئيس الوزراء سفير جمهورية النمسا لدى العراق، أندريا ناسي، وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين، وعموم دول الاتحاد الأوروبي، وسبل تعزيز الشراكة في مختلف المجالات.

وأشار السوداني إلى سعي العراق نحو إقامة علاقات دولية متوازنة، مبنية على المصالح المتبادلة، بما يخدم التنمية المستدامة، ويدعم الاستقرار في المنطقة، مؤكداً ترحيب الحكومة بمشاركة الشركات النمساوية في جميع قطاعات الإعمار والبنى التحتية، التي تشهد تطوراً مطّرداً.

وتطرق اللقاء إلى عزم البلدين على توقيع اتفاقية خدمات النقل الجوي، التي تتضمن تسيير رحلات طيران مباشر بين العراق والنمسا، وكذلك استكمال الإجراءات الخاصة بتزويد شركة باور النمساوية للعراق بمرشّات الري التي تأتي في إطار توجه الحكومة لاستعمال تقانات الري الحديثة في الزراعة.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.