المسلة

المسلة الحدث كما حدث

التعادل يحسم قمة دوري الابطال بين الريال والستي

التعادل يحسم قمة دوري الابطال بين الريال والستي

10 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: حسم التعادل الإيجابي 3-3 مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي، على أرضية ملعب سانتياغو برنابيو، ضمن منافسات ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وباغت مانشستر سيتي مُضيفه بهدف مبكر، سجّله لاعب الوسط البرتغالي برناردو سيلفا عند الدقيقة الثانية من عمر المباراة.. ونفذ سيلفا مخالفة حرة بعيدة المدى، بطريقة غالطت حارس ريال مدريد، الأوكراني أندري لونين، لتسكن الكرة الشباك.

وأثار هدف سيلفا المبكر حماس لاعبي وجماهير ريال مدريد، الذي تمكن من القيام بردة فعل قوية، عبر تسجيل هدفين متتاليين، أحرزهما مدافع السيتي روبن نيفيز عن طريق الخطأ في مرماه والمهاجم البرازيلي رودريغو غوس، مع الدقيقتين الـ12 والـ14 على الترتيب.

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم الريال 2-1، لكن مانشستر سيتي انتفض في الحصة الثانية حيث فرض استحواذه على الكرة، وأظهر شخصية قوية في ملعب ريال مدريد، قبل أن يسجل النجم الإنجليزي فيل فودين هدف التعادل (2-2) للسيتيزنس عند الدقيقة الـ66، من تسديدة قوية مُحكمة.

وأضاف مانشستر سيتي هدفًا ثالثًا في الدقيقة الـ71، عبر تسديدة قوية أخرى من المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول، لتنقلب المباراة رأسًا على عقب.

لكن ريال مدريد استفاق سريعًا، وقد سجّل نجم الوسط الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي هدفًا من تسديدة رائعة على الطائر، ليفرض التعادل (3-3)، قبل 11 دقيقة فقط على نهاية الوقت الأصلي.

وفي القمة الثانية أهدر بايرن ميونيخ فوزا ثمينا على مضيفه آرسنال، عندما تعادل معه 2-2، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب على أرض بايرن.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.