المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الولايات المتحدة: بلادنا ستقف مع إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها

الولايات المتحدة: بلادنا ستقف مع إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها

11 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الأربعاء، أن الوزير أنتوني بلينكن، أكد في اتصال هاتفي مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، أن “الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل، ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها”، مجددًا التأكيد على أن “حوادث مثل استهداف عمال منظمة “المطبخ المركزي العالمي” يجب ألا تتكرر”.

وقالت الخارجية الأمريكية، في بيان لها: “تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن، اليوم (الأربعاء)، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وأكد الوزير بلينكن، دعم الولايات المتحدة لأمن إسرائيل، وأوضح أن الولايات المتحدة ستقف إلى جانب إسرائيل ضد أي تهديدات من إيران ووكلائها”.

وأضاف البيان أن الجانبين ناقشا “الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن من خلال اتفاق لوقف فوري لإطلاق النار في غزة”، ورحب الوزير بلينكن، بإعلانات إسرائيل الأخيرة، عن خطوات عاجلة لتسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وتحسين تنسيق وتنسيق المساعدات الإنسانية، مكررًا أن حوادث مثل الضربة على عمال “المطبخ المركزي العالمي”، ” يجب ألا تتكرر أبدًا”، بحسب البيان.

وشدد بلينكن، بحسب البيان، على أن “الولايات المتحدة تتوقع من إسرائيل، أن تنفذ بسرعة التزاماتها بشأن المساعدة الإنسانية ومنع الاشتباك، وأن تلك الالتزامات يجب أن تستمر مع مرور الوقت”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.