المسلة

المسلة الحدث كما حدث

سفينة صواريخ امريكية ترسو على السواحل الاسرائيلية

سفينة صواريخ امريكية ترسو على السواحل الاسرائيلية

12 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كشفت وسائل اعلام إسرائيلية، الجمعة، عن ارسال الولايات المتحدة الأمريكية سفينة صواريخ دفاعية بالقرب من الشواطئ الإسرائيلية، في خضم الاستعدادات لرد ايراني محتمل على قصف قنصليتها في دمشق قبل ايام.

وقالت قناة الـ14 الإسرائيلية ان “الولايات المتحدة قامت بنشر سفينة صواريخ بالقرب من سواحل إسرائيل”، مبينة انه “من المحتمل أن تقوم إيران بالهجوم في أراضي غزة، لتجنب هجوم داخل الأراضي الإسرائيلية، والاحتمال الآخر هو أن تحاول طهران تدمير السفارات الإسرائيلية في الدول العربية التي لها علاقات مع إسرائيل، من أجل الإشارة إلى أن العلاقات الودية مع تل أبيب قد تكون مكلفة”.

وتستعد إسرائيل لهجوم مباشر من إيران، شمال أو جنوب البلاد، خلال الـ24 إلى 48 ساعة المقبلة، بحسب مصدر مطلع على الأمر، من ناحية أخرى، قال مصدر أطلعته القيادة الإيرانية على التفاصيل، إنه لم يتم اتخاذ قرار نهائي بشأن الوجهة والموعد، حسبما ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.