المسلة

المسلة الحدث كما حدث

طهران تهدد واشنطن بمهاجمة قواتها بالمنطقة حال التدخل بالصراع ضد إسرائيل

طهران تهدد واشنطن بمهاجمة قواتها بالمنطقة حال التدخل بالصراع ضد إسرائيل

13 أبريل، 2024

بغداد/المسلة الحدث: ذكرت وسائل إعلام أمريكية، أن طهران نقلت عبر دول عربية، إلى واشنطن رسالة مفادها أنه إذا تدخلت أمريكا في الصراع بين إسرائيل وإيران، فسيتم مهاجمة القوات الأمريكية في المنطقة.

وأفادت المصادر الامريكية، أن إيران نقلت رسالة إلى إدارة بايدن، عبر عدة دول عربية بوقت سابق من الأسبوع الجاري، إذا تدخلت أمريكا في القتال بين إسرائيل وإيران، فسوف تتعرض القوات الأمريكية في المنطقة للهجوم.

وتستعد إسرائيل لهجوم مباشر من إيران، شمال أو جنوب البلاد، خلال 48 ساعة المقبلة، بحسب مصدر مطلع على الأمر.

وقال عضو لجنة الأمن القومي نائب رئيس البرلمان الإيراني مجتبى ذو النوري، إن فكرة الشرق الأوسط الكبير التي كان لها محورين، أحدهما القضاء على إيران والآخر تمركز إسرائيل في الشرق الأوسط، لم تتحقق.

وأضاف: جميع مخططاتهم في إيران وفي العراق واليمن وفلسطين وأفغانستان وسوريا ولبنان، فشلت.

وأوضح النائب الإيراني أنه إذا ارتبطت مصالح الدول العربية بالكيان الصهيوني لقُضي على قضية فلسطين إلى الأبد.

وحول الرد الإيراني المحتمل ضد إسرائيل، أكد نائب رئيس البرلمان الإيراني، بأن رد إيران على الكيان الصهيوني سيكون صعبا ومتنوعا.

وتهدد إيران بالرد على قصف إسرائيل مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق، مطلع أبريل/ نيسان الجاري، أسفر عن مقتل قيادات في الحرس الثوري الإيراني.

وكان الحرس الثوري الإيراني، قد أعلن، مقتل اثنين من مستشاريه العسكريين و5 ضباط من مرافقيهم في سوريا، إثر الغارة إسرائيلية على القنصلية الإيرانية في دمشق.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.