المسلة

المسلة الحدث كما حدث

نقابة الفنانين العراقيين تنعى الفنان سعد مجيد

نقابة الفنانين العراقيين تنعى الفنان سعد مجيد

5 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: أعلنت نقابة الفنانين العراقيين، الجمعة 08/05/2022، عن وفاة الفنان سعد مجيد إثر مرض عضال.

وذكرت النقابة في بيان ورد لـ المسلة، انه ببالغ الحزن والاسى، تنعى نقابة الفنانين العراقيين، رحيل الفنان سعد مجيد ،والذي وافته المنية هذا اليوم أثر مرض عضال سائلين المولى أن يتغمده بواسع رحمته وأن يلهم ذويه ومحبيه وزملائه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

يذكر ان الفنان سعد ممثل عراقي من مواليد بغداد بدا مشوار الفني في الدوبلاج و شارك في الجزء الأول من برنامج افتح ياسمسم بإشراف الفنان الكبير فيصل الياسري، وبعد الأحداث التي مرت ب‍العراق توقف الدوبلاج، أما في التسعينيات فكانت لي تجربتان في الأردن، بعدها حدث انقطاع، وكانت العودة في العام 2009، حيث قام بدبلجة عملين في سوريا.

وبدا في التلفزيون في مسلسل ،ودار الزمن، ل‍نبيل يوسف، وهو أول مسلسل درامي عام 1986 وكذلك دوري في مسلسل ،البقاء على قيد العراق، للمخرج أكرم كامل والمؤلف حامد المالكي، وأعتبر مسلسل الإيدز الذي صور في سوريا، والذي حظي بمتابعة كبيرة من قبل الجمهور من أهم الأعمال التي مثل فيها، وأيضا مسلسل سواد الليل، ومسلسل أمطار النار، وامرأة في الثلاثين والمسلسل العراقي الشهير فتاة في العشرين، ومسلسل، ألماز، من تأليف صباح عطوان.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.