المسلة

المسلة الحدث كما حدث

دورات تدريبية للصحافيين العراقيين حول كتابة المعالجات الاقتصادية

دورات تدريبية للصحافيين العراقيين حول كتابة المعالجات الاقتصادية

6 أغسطس، 2022

بغداد/المسلة: دعا برنامج “صحفيو الأعمال 4Change” لمساعدة صحفيي الأعمال العراقيين الى الكتابة عن مبادرات الإصلاح الاقتصادي في بلادهم، وكما دعا المتقدمين الذين يرغبون في كتابة تقارير عن حلول للمشاكل الاقتصادية.

وقالت أروى ثامر العبيدي، مديرة مشروع أكاديمية DW: أنا مرتاحة جدًا للعمل أخيرًا في مشروع في العراق.

واضافت: سيكون أول DW Akademie على الأرض هناك منذ فترة طويلة، وتهدف مشاريعنا إلى تعزيز حق الإنسان الأساسي في حرية التعبير وحرية الوصول إلى المعلومات.

والموعد النهائي لتقديم الطلبات هو 21 أغسطس ، مع إجراء المقابلات بين 22 أغسطس و 4 سبتمبر.

ويجب أن يكون لدى المتقدمين بالفعل خبرة في الصحافة التجارية ، وأن يكونوا مرتاحين للعمل مع البيانات الاقتصادية ولديهم مصلحة في الصحافة البناءة ، فضلاً عن الإصلاحات الاقتصادية والتنمية المستدامة في العراق.

سيبدأ البرنامج في 29 سبتمبر، ويستمر ستة أشهر ، وسيتم تنفيذه من قبل DW Akademie نيابة عن GIZs تنمية القطاع الخاص ومشروع تعزيز التوظيف. يجب أن يخطط المشاركون لقضاء 10 ساعات أسبوعيًا في الدورات الدراسية.

وأكاديمية DW، هي مزود تدريب إعلامي دولي رائد في ألمانيا، مع فريق من الصحفيين ومنشئي المحتوى ، يمكن للمشاركين تطوير مهاراتهم الفنية ومعرفة المزيد حول مناهج الصحافة الاقتصادية والبناءة لإعداد التقارير حول مبادرات الإصلاح الاقتصادي في البلاد.

 

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.