المسلة

المسلة الحدث كما حدث

حزب الله يعلن إطلاق 60 صاروخاً على مواقع إسرائيلية

حزب الله يعلن إطلاق 60 صاروخاً على مواقع إسرائيلية

.

16 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: اعلن حزب الله اللبناني، الخميس، أنه شن هجوما بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على قيادة فرقة الجولان شمال إسرائيل.

وقال الاعلام الحربي بحزب الله، في بيان أنه “ردًا على الاعتداءات الإسرائيلية ليل أمس على  منطقة البقاع، شنّ عناصر من الحزب اليوم ‏الخميس، هجومًا صاروخيًا بأكثر من 60 صاروخ كاتيوشا على قيادة فرقة الجولان ‌‏210 في نفح وثكنة الدفاع الجوي في كيلع وثكنة المدفعية لدعم المنطقة الشمالية في يوآف”

وأضاف البيان، ان “الضربة أصابت أهدافها بدقّة، وحققت ما أرادت من ‏هذه العملية”.‏

وبنفس السياق فقد اعلن موقع “تايم أوف إسرائيل” إن هذه الضربة تُعدّ الأعمق منذ بداية الحرب.

وأكدت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أنها إحدى أعمق الهجمات التي شنّها حزب الله منذ اندلاع الحرب على بعد عشرات الكيلومترات من الحدود.

وأشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى تصاعد الدخان من قمة جبل ميرون، حيث توجد القاعدة العسكرية التابعة للجيش الإسرائيلي بعد القصف.

وفيما تحدث الناطق باسم جيش الاحتلال عن أضرار في ميرون عقب إطلاق 60 صاروخاً من لبنان، قالت صحيفة “معاريف” إن الأضرار التي لحقت بقاعدة ميرون جراء القصف المتواصل لحزب الله “مثيرة للقلق وليست بسيطة”.


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author