المسلة

المسلة الحدث كما حدث

إضراب السائقين: الصهاريج المتكدسة عند السيطرات قنبلة موقوتة

إضراب السائقين: الصهاريج المتكدسة عند السيطرات قنبلة موقوتة

18 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: كتب باسم الشمري باسم سواق الصهاريج:

ما يخص الاضراب و المطالب، نحن سواق الصهاريج لسنا ضد الحكومة او تخريب أقتصاد البلد بل نحن الشريان الرئيسي لنقل النفط و مشتقاته و اكثر طبقة متضررة و مهمشة .

مطالبنا كالتالي و لا ينتهي الاضراب حتى تحقيق المطالب:

1- ال GBS فرض في الفترة الاخيرة علينا ربط هذا الجهاز بتكلفة 800 الف دينار و اشتراك سنوي 300 الف و هو عبء على السائق يضاف إلى ضرائب و رسوم الطوناج و الطرق و الجسور و الخ … وأصبح لا يمنح شهادة (التكيال) الا بربط هذا الجهاز عن طريق سماسرة بمبلغ مضاعف لأنه احد ادوات الفساد المفروضة فلا يتم انهاء الاضراب الا بالغاء الGBS.

2- السونارات تسببت في اكثر الحوادث التي راح ضحيتها الكثير من الاخوة السواق فالصهريج المحمل هو قنبلة موقوته في وسط اي تجمع و تتسب السونارات و السيطرات بوقوف الصهاريج طوابير دون النظر الى ارواح السواق و من حولهم او الضرر الذي ينتج عن تكدس الصهاريج .

3- الاشتباه الثنائي الكل يعلم ان صاحب الاسم مثل محمد على . حسين علي الى الخ … مبتلى و يعاني من دخول المصافي و منح شهادة التكيال و الكثير من المعوقات .

3- تبليط الطرق المؤدية الى المصافي و الموانئ كونها تتسبب بتلف في الصهاريج مما يتسبب بالنضوح و تلف المنتوج .

4- رفع الاجور و يتم مراقبتها من قبل الجهات المختصة حيث يتلاعب اصحاب الشركات بقيمة الأجور حيث يتم ارساء المناقصات بأجور عالية و تعطى للسائق بمبالغ زهيدة .

5- الغاء ختم الراجع

6- الغاء الرسوم المترتبة على السائق مثل ساحة مصفى الصمود رسوم الميناء و كبانات كركوك و غيرها .

7- لا يتحمل السائق اخطاء موظفي المصافي التي تكتب على البوجر (مستند التحميل) حيث سجن البعض من الاخوة السواق و حجزت صهاريجهم 6 اشهر و 7 اشهر بسبب خطأ املائي من قبل موظف كتابة البوجر .

8- منح شهادة التكيال لسنتين .

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author