المسلة

المسلة الحدث كما حدث

الأسد يودّع رئيسي: لن ننسى نضاله ضد الأحادية القطبية

الأسد يودّع رئيسي: لن ننسى نضاله ضد الأحادية القطبية

23 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث:

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد الرئيس الإيراني الراحل شخصية مهمة على الساحة الإقليمية والدولية مؤكدا أن رئيسي وأمير عبد اللهيان شخصان يشبهان الفريق قاسم سليماني.

جاء ذلك في اتصال هاتفي للرئيس السوري بشار الأسد بالقائم بأعمال الرئيس الإيراني محمد مخبر صباح حسب ما أوردت وكالة إرنا الإيرانية الرسمية.

وقال الرئيس السوري معزيا إيران حكومة وشعبا، إن “رئيسي شخصية مؤثرة بالنسبة لنا مثل الشهيد سليماني، وسيبقى اسمه في أذهان الشعب والحكومة السورية إلى الأبد”.

وأضاف: أعرب عن حزني العميق لكم ولقيادة وشعب إيران. الشهيد رئيسي كان شخصية مهمة على الساحة الإقليمية والدولية، ومحور المقاومة لن ينسى دعمه الدائم.

وأكد الرئيس السوري إن الشعب السوري يعتبر رئيسي وأمير عبد اللهيان مثل الحاج قاسم سليماني أشخاص ناضلوا ضد الظلم وضد الأحادية العالمية ومع المظلومين في المنطقة والعالم، واحترامه في بلدنا سوريا خالد. ولهذا السبب نحزن أيضًا في بلادنا، وأعلنا مشاركتكم في حزنكم الكبير.

وأضاف: كنت متشوقًا جدًا للحضور على جانب الشعب الإيراني هذه الأيام والالتقاء بالمرشد الأعلى للثورة الإسلامية ولإبلاغ التعازي شخصيًا، لذلك سأسافر إلى إيران في أول فرصة للتعبير عن التعازي وتعزيز العلاقات السياسية بين البلدين.

 

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.