المسلة

المسلة الحدث كما حدث

عواصف ترابية مرتقبة تضرب أنحاء العراق

عواصف ترابية مرتقبة تضرب أنحاء العراق

24 مايو، 2024

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم الجمعة، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت حدوث عواصف ترابية وانخفاضاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن “الطقس ليوم غد السبت سيكون غائماً جزئياً مغبراً مع فرصة لحدوث عواصف ترابية خلال النهار، ويتحسن الطقس تدريجياً بعد الظهر ابتداء من المنطقة الشمالية، ودرجات الحرارة تنخفض بضع درجات في المنطقتين الوسطى والشمالية، وغرب المنطقة الجنوبية، بينما ترتفع قليلاً شرق المنطقة الجنوبية”.

وأضاف: “أما في يوم الأحد فسيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم وغبار خفيف، ودرجات الحرارة مقاربة، وتنخفض بضع درجات في شرق المنطقة الجنوبية، وتنشط الرياح في المنطقتين الوسطى والجنوبية، مسببة تصاعد الغبار فيها”.

وأشار إلى أن “الاثنين المقبل، سيكون الطقس على العموم صحواً مع بعض الغيوم، وتنشط الرياح في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد”.

وأوضح أن “الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً مع بعض الغيوم ويتحول تدريجياً الى غائم في الأقسام الغربية من البلاد، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، ودرجات الحرارة سترتفع بضع درجات”.

 


المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.